recent
أخبار ساخنة

للمبتدئين - كيف تصنع مجموعة NFT خاصة بك مجانا في 5 دقائق فقط 😱 ( بدون برمجة ) - 2022 ✅

أصبحت الرموز غير القابلة للفطريات (NFTs) جزءًا أساسيًا من المشهد الرقمي. إنها أصول تشفير فريدة وغير قابلة للتبديل تم إصدارها على blockchain ، والأكثر شيوعًا موجودة على Ethereum و Solana. اعتبارًا من عام 2022 ، نما سوقهم من 350 مليون دولار إلى ما يقرب من 15 مليار دولار في عام واحد فقط.

الإنتقال السريع

على عكس الرموز القياسية ، فإن NFTs غير قابلة للتبديل. إنها بمثابة تمثيلات رقمية للعناصر ، مثل الأعمال الفنية أو الصور أو مقاطع الفيديو أو أي شيء يمكن ترميزه.

لقد رأينا العلامات التجارية من جميع الأنواع ، من الأزياء إلى الرياضة ، وحتى الشركات العقارية تقفز في عربة NFT. في الآونة الأخيرة ، استحوذت Nike على RTFK من مقتنيات NFT كجزء من تحولها الرقمي. تمامًا مثل Nike ، تنتج RTFK الأحذية ، ولكن رقميًا.

و لكن اولا : ما هي الـ NFT ؟ 

والـ NFT هي اختصار لـ non-fungible tokens أو رموز غير قابلة للاستبدال، لكن وكما يتضح إن جملة “غير قابلة للاستبدال” مبهمة بعض الشيء، فهي تعني باختصار أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

وفيما تمنح الـ NFTs شخصا إثبات ملكية أصل رقمي (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي، بحيث يمكنهم تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في الامتلاك، إلا أنه نظرا لسهولة الحصول على الصورة أو مقطع الفيديو على سبيل المثال وصعوبة الحفاظ عليه بعد نشره عبر الإنترنت، فإن امتلاك NFT لا يعني بالضرورة أن الشخص لديه حقوقا حصرية لأن أي شيء رقمي يمكن نسخه إلى ما لا نهاية.

وللتوضيح، يمكن مقارنة الـ NFT بلوحة الموناليزا، حيث يمكن لأي شخص الذهاب إلى المتحف ومشاهدة اللوحة وحتى التقاط صورة لها، لكن لا يمكنه إحضار اللوحة معه إلى المنزل لكونه لا يملكها، لكن اللوحة المعلقة على الحائط في منزلك تشبه لوحة NFT لأنها كلها لك وأنت تقرر ما تريد القيام به بها. 

ما هو NFT Minting؟

سك هي عملية تحويل ملف رقمي إلى رمز مميز باستخدام التشفير. الترميز هو عملية تحويل أصل إلى رمز رقمي يمكن نقله وتخزينه وتسجيله على blockchain.

يمكن لأي شخص أن يقوم بسك NFT بسهولة. ولكن في حين أن هناك العديد من أسواق NFT حيث يمكنك البدء في سك النقود ، سنركز على أكبر منصة لامركزية لهواة جمع وفناني NFT - سوق OpenSea.


لماذا تمتلك NFT قيمة؟

مثل جميع الأصول، فإن العرض والطلب هما المحركان الرئيسيان للسعر في السوق. نظرا لطبيعة ندرة “NFTs” وارتفاع الطلب عليها من قبل اللاعبين وهواة الجمع والمستثمرين، غالبا ما يكون الناس على استعداد لدفع الكثير من المال مقابلها.

تمتلك بعض “NFTs” أيضا القدرة على جني الكثير من المال لأصحابها. على سبيل المثال، قرر أحد اللاعبين على منصة “Decentraland” الافتراضية شراء 64 قطعة (من أرض اللعبة) ودمجها في ملكية واحدة. أطلق عليها اسم “The Secrets of Satoshis Tea Garden”، وقد بيعت مقابل 80 ألف دولار فقط بسبب موقعها المرغوب فيه والوصول إلى الطريق.

مستثمر آخر دفع مبلغ 222 ألف دولار لشراء جزء من مضمار سباق موناكو الرقمي في لعبة “F1 Delta Time”، يتيح “NFT” الذي يمثل قطعة المسار الرقمي للمالك الحصول على أرباح بنسبة 5٪ من جميع السباقات التي تجري عليه، بما في ذلك رسوم تذكرة الدخول.

لماذا NFT مهمة؟

أصبحت “NFTs” تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي العملات الرقمية والشركات على حد سواء بسبب الطريقة التي أحدثوا بها ثورة في مجال الألعاب والمقتنيات. منذ نوفمبر 2017، تم إنفاق ما مجموعه 174 مليون دولار على “NFTs”.

بفضل ظهور تقنية البلوكتشين، يمكن للاعبين وهواة الجمع أن يصبحوا مالكين غير قابلين للتغيير للعناصر داخل اللعبة والأصول الفريدة الأخرى بالإضافة إلى جني الأموال منها. في بعض الحالات، يتمتع اللاعبون بالقدرة على إنشاء هياكل واستثمارها مثل الكازينوهات والمتنزهات في عوالم افتراضية.

يمكنهم أيضا بيع العناصر الرقمية الفردية التي يحتاجها اللاعبين أثناء اللعب مثل الأزياء والأفاتار والعملة داخل اللعبة في سوق ثانوي.

بالنسبة للفنانين، فإن القدرة على بيع الأعمال الفنية في شكل رقمي مباشرة إلى جمهور عالمي من المشترين دون استخدام دار المزاد أو المعرض تسمح لهم بالاحتفاظ بجزء أكبر بكثير من الأرباح التي يحققونها من المبيعات.

يمكن أيضا برمجة (العائدات) في عمل فني رقمي بحيث يتلقى المنشئ نسبة مئوية من أرباح البيع في كل مرة يتم فيها بيع أعماله الفنية لمالك جديد.

ويليام شاتنر، المعروف باسم “Captain Kirk” من “Star Trek”، غامر في المقتنيات الرقمية في عام 2020 وأصدر 90.000 بطاقة رقمية على “blockchain WAX” تعرض صورا مختلفة لنفسه. تم بيع كل بطاقة في البداية مقابل دولار واحد تقريبا وتوفر الآن لشاتنر دخلا من حقوق الملكية السلبية في كل مرة يتم فيها إعادة بيع بطاقة.

كيفة إنشاء مجموعة NFT




المواقع و الملحقات المستخدمة في الشرح :

الموقع المستعمل في تصغير الصورة : من هنا
الموقع الاول المستعمل في تصميم الاشكال على نمط pixel : من هنا
الموقع الثاني المستعمل في توليد مجموعة NFT : من هنا
–-----------------------------------------------------------

لا تنسوا الإنضمام إلى سيرفر الديسكورد الخاص بنا : من هنا 

google-playkhamsatmostaqltradent